عن البلدية

عند استرداد لحظات الأمس .. ومحاولة استعادة صور الماضي لمدينة دبا لحصن.. نلاحظ مدى التحول الكبير الذي ظهر على هذه المساحة الساحلية الجميلة من المنطقة الشرقية .

نبذة

مع كثرة الدوائر المحلية المتسابقة في تقديم خدماتها تبرز بلدية دبا الحصن كدائرة محلية مستقلة تسعى للحصول على الدور البارز والفعال لما تقوم به من نشاطات , وخدمات مختلفة ومتعددة تخدم الفرد والمجتمع والمؤسسات سواء كانت حكومية أو خاصة. 
نشأت بلدية دبا لحصن في نهاية الستينات من القرن الماضي وكانت تتكون من قسم النظافة ( النفايات الصلبة ) , وقسم الزراعة ...... أما في الوقت الحالي ومع تطور المدينة وزيادة عدد سكانها زادت حاجاتها للخدمات المتنامية التي تقدمها البلدية وبزيادة أعداد السكان أصبحت الرغبة في الحصول على وظائف ملحة بشكل أكبر .. هذه الأسباب مجتمعة أدت إلى زيادة عدد موظفي البلدية مما أدى بالتالي لزيادة عدد الأقسام تلبية للتقدم الحاصل . 
يبلغ عدد الموظفين في البلدية 230 موظف . منقسمين إلى 60 موظف يعملون بالأمور الإدارية والفنية و 170 عامل.

أهم أهداف البلدية :

تحقيق التزام العاملين وكسب دعمهم وولائهم ومشاركتهم من خلال التطبيق الفعال لأفضل الممارسات في مجال إدارة الموارد البشرية.
تحقيق رضى ودعم حكومة الشارقة المستثمر الأول والداعم الأساسي للبلدية.
التعرف على احتياجات وتوقعات وطموحات الفئات المختلفة من العملاء والعمل على تلبيتها بأسلوب فعال ودقيق يضمن الحصول على أعلى مستويات الرضا عن الخدمات ويعزز استمرارية الولاء للبلدية.
بناء علاقة نفعية متبادلة مع الشركاء الإستراتيجيين مرتكزة على التواصل الفعال والمشاركة في التخطيط واتخاذ القرارات وتنفيذ المشاريع.
بناء مؤسسة تعلم رائدة تتمتع بالقدرة على تلبية احتياجات المتعاملين المتغيرة بجودة عالية وذلك من خلال التحسين المستمر والإبداع في الإستراتيجيات والسياسات والعمليات والإجراءات والخدمات والمنتجات.
حماية ووقاية ورعاية بيئة ومجتمع دبا الحصن.