بلدية دبا الحصن تنظم زيارة إفتراضية الى قسم حماية البيئة في بلدية مدينة الشارقة

نظم قسم الرقابة البيئية في بلدية مدينة دبا الحصن زيارة إفتراضية إلى قسم حماية البيئة في بلدية مدينة الشارقة، عبر تقنية الإتصال المرئي (ZOOM)، وذلك بهدف تعزيز التعاون البناء بين مختلف أقسام البلديات المتواجدة في الإمارة الباسمة، وتبادل الخبرات فيما بينهما، وبالذات في ظل الظروف الراهنة بسبب جاحة كورونا (كوفيد-19).

 

وتجول الوفد الزائر برئاسة الأستاذ عبيد راشد البادي إفتراضياً بين مختلف أقسام بلدية مدينة الشارقة، للتعرف على العيديد من المهام  والخدمات التي تقدمها البلدية لمختلف السكان في المدينة.

 

وتضمنت الزيارة  تعريف قسم الرقابة البيئية في بلدية مدينة دبا الحصن على تجربة البلدية المتميزة في إدارة الخدمات البيئية للمنشآت المهنية والتجارية الخاضعة للتفتيش البيئي، وعلى مهام قسم حماية البيئة في بلدية الشارقة من حيث آلية إصدار التصاريح الصادرة من القسم بعد التأكد من إستيفاء جميع المتطلبات والموافقات اللازمة، وبالإضافة إلى ذلك تم التعرف على آلية إصدار التصاريح الخاصة للتخلص من النفايات المتولدة من المنشآت البيئية وذلك لضمان الوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث بأعلى المعايير الصحية والبيئية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة السكان.

 

وفي نهاية اللقاء الإفتراضي حث الطرفان على تعزيز أواصر العاون المشترك بينهما، ودعوا إلى الإستمرار في تبادل الخبرات بينهما بشكل متواصل ومستمر بما يضمن الفائدة الأكبر لسكان الإمارة الباسمة.

 

وشدد سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن على "أهمية مثل هذه الزيارات المثمرة بين مختلف البلديات المتواجدة في الإمارة الباسمة، وتبادل الخبرات والتعاون فيما بينهما ، والإطلاع على الخدمات الجديدة التي تقدمها البلديات الأخرى حتى يتم الإستفادة منها لمختلف الأقسام في البلدية بما يحقق الرقي في خدمة سكان الإمارة في ظل وجود جائحة كرونا (كوفيد-19).

 

وتقدم سعادته بالشكر الموصول لبلدية مدينة الشارقة على هذه التجربة الرائعة لما قدمته في سبيل التعاون والعمل بين مختلف الأقسام في البلديات بما يحقق الفائدة ويختصر الوقت والجهد، ويضمن مواصلة العمل حتى يتم تقديم الخدمات بأفضل الطرق الممكنة، لضمان عدم إنقطاع أعمال السكان.

 


مشاركة الموضوع