بلدية دبا الحصن تحصل على شهادة ISO 56002: 2019 لإدارة أنظمة الابتكار.

أحرزت بلدية مدينة دبا الحصن إنجازًا جديدًا، وذلك بحصولها على شهادة الآيزو ISO 56002: 2019 المرموقة في إدارة نظام الابتكار. وهو ما يؤكد التزام البلدية بتعزيز ثقافة الابتكار وتطبيق أفضل الممارسات في عملياتها.

إن معيار الآيزوISO 56002: 2019  هو معيار معترف به دوليًا، ويوفر إرشادات لإنشاء نظام إدارة الابتكار وتنفيذه، بالإضافة إلى حزمة من الإرشادات لمراقبة عمليات التنفيذ وتحسينها باستمرار. وقد اجتازت بلدية دبا الحصن جميع مراحل التدقيق بنجاح وفقاً لمتطلبات المعيار، والتي تمر بعملية اعتماد دولية. وقد تضمنت تقييمًا شاملاً لممارسات الابتكار في البلدية، بما يتوافق مع متطلبات المواصفة حيث قامت البلدية بإعداد استراتيجية خاصة بالإبتكار بما يتوافق مع استراتيجية البلدية 2023 - 2025 .

لقد أثبتت بلدية دبا الحصن مدى تفانيها في تعزيز الابتكار كقوة دافعة للتنمية المستدامة وتحسين تجربة المتعاملين، وتطبيق ممارسات إدارة الابتكار الفعالة؛ سعيًا إلى تعزيز قدراتها في تلبية الاحتياجات والتحديات على مستوى المدينة.

وقد أعرب سعادة رئيس البلدية؛ طالب اليحيائي عن فخره الكبير بهذا الإنجاز، قائلاً: "إن الحصول على شهادة ISO 56002: 2019 يثبت التزامنا الراسخ بالابتكار، ويظهر عزمنا الثابت على تزويد مجتمعنا بأفضل الخدمات والحلول الممكنة، ويؤكد لنا ولأبناء مجتمعنا أننا نسير على الجادة نحو تحقيق التميز المستمر"

وأردف سعادته قائلًا: " ستظل بلدية دبا الحصن مستمرة في سعيها للابتكار والتحسين المستمر، وما حصولنا على هذه الشهادة إلا نتيجة طبيعية لتلك الجهود، ودليلًا على الاستمرار في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا بشكل فعال".

والجدير بالذكر أن بلدية مدينة دبا الحصن قد تأسست في نهاية الستينات من القرن الماضي وهي تسعى منذ ذلك الحين إلى تعزيز قدراتها وتطوير أنظمتها وآلياتها لضمان تقديم خدمات تلبي احتياجات المجتمع حتى أصبحت اليوم تعتمد أمثل النظم وأفضل الممارسات والمعايير الدولية على الصعيد الفردي والمؤسسي معًا, وذلك لتعزيز جودة الخدمات والأنظمة والممارسات بما يحقق رؤية قيادتنا الرشيدة وينقلنا إلى آفاق جديدة".

مشاركة الموضوع