بلدية دبا الحصن تنهي كافة إستعداداتها لاستقبال شهر رمضان

أنهت بلدية مدينة دبا الحصن كافة الترتيبات لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وفق مجموعة من الخطط الممنهجة التي تتماشى مع الظروف وتماشياً مع التوجيهات الحكومية بشأن التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، والتي تشمل العديد من حملات التفتيش المكثفة على مختلف المنشآت في الإمارة من أسواق ومحلات تجارية ومنشآت عامة في مجال توزيع وبيع مواد الغذاء، حيث حددت مواعيد عمل مراكزها الخدمية ، وقامت أيضاً بتزيين المدينة الفاضلة ابتهاجاً بقدوم شهر رمضان المبارك.

 

 

جولات تفتيشية مكثفة

 

وفي التفاصيل، أوضح طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن، أن البلدية فعلت دورها الرقابي والتوعوي على كافة المنشآت الغذائية والأسواق وتكثيف الزيارات والحملات التفتيشية عليها لضمان التزامها بكافة الضوابط الصحية المُنظمة لسير العمل، والإجراءات الوقائية التي عممتها البلدية وفق مجموعة من الإعلانات تضمنت كافة الاشتراطات والتدابير الاحترازية.

 

وأضاف اليحيائي أن البلدية خصصت فرق من إدارة العمليات بالبلدية لإجراء الجولات التفتيشية المكثفة على صالونات الحلاقة الرجالية ومراكز التجميل النسائية، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، والإلتزام بكافة التدابير الإحترازية من خلال التعقيم المستمر والنظافة العامة للمنشأة ونظافة الأدوات المُستخدمة وإتباع كافة الإجراءات الوقائية.

 

 

 

 

 

 

 

ساعات العمل خلال رمضان

 

صرح اليحيائي أن "مقصب" البلدية يفتتح أبوابه من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 6 مساء، ويعمل يوم الجمعة بالفترة الصباحية من الساعة 8 صباحاً وحتى 11 صباحاً، وبالفترة المسائية يعمل من الساعة 2 ظهراً وحتى 6 مساء، حيث سيكون الذبح تحت إشراف طبي من قبل الأطباء البيطريين.

 

بينما يعمل سوق السمك خلال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء، كما يعمل سوق الخضاروالفواكه والطيور بالمدينة خلال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساء.

 

 إجراءات احترازية

 

وذكر اليحيائي أن البلدية تقوم بجهود كبيرة على مدار الساعة لتطهير وتعقيم مناطق المقصب والأسواق، كما يجب على الجمهور إتباع كافة الإجراءات والتدابير الإحترازية لعل أهمها؛ التباعد الإجتماعي وضرورة إرتداء الكمامات والقفازات، وذلك في سبيل حرص البلدية على صحة وسلامة سكان المدينة الفاضلة.

 

 

خدمات إلكترونية

 

وأفاد اليحيائي أن الموقع الإلكتروني الخاص بالبلدية يحتوي على خدمة "الحجز الإلكتروني للذبح" وذلك حفاظاً على الصحة والسلامة العامة للسكان، حيث يستطيع المواطنون والمقيمون في المدينة الفاضلة الدخول إلى الموقع من خلال الرابط www.dhmun.shj.ae، واختيار هذه الخدمة الفريدة من نوعها ومن ثم إجراء الحجز المسبق للذبح بطريقة سهلة ومرنة، وذلك للابتعاد عن الازدحام والاختلاط.

 

 

تزيين المدينة الفاضلة

 

وأشار اليحيائي أن إدارة الخدمات الهندسية بالبلدية قامت بتزيين الشوارع والدوارات والميادين العامة والحدائق والتقاطعات الرئيسية بالأشكال الهندسية والأعمدة ذات الزخارف الإسلامية والمجسمات المضيئة التي تتضمن عبارات التهنئة والتبريك بالمناسبة السعيدة منها «رمضان كريم»، لتضف جمالاً ورونقاً يليق بالمدينة الفاضلة، وحتى تبث الفرح والسرور في نفوس سكان المدينة بقدوم العيد.

 

خدمات الطوارئ

 

وتهيب بلدية مدينة دبا الحصن بالجمهور، بضرورة التواصل معها على مركز الاتصال على الرقم 993 للإبلاغ عن أية ملاحظات، واستقبال جميع الاستفسارات على مدار الساعة.

 

 

 

تهنئة القيادة الرشيدة

 

وبهذه المناسبة المباركة تقدم سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير البلدية بأسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وإلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة "حفظه الله"، وإلى سكان المدينة الفاضلة من مواطنين ومقيمين، بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

 

مشاركة الموضوع