2425 زيارة تفتيشية على المنشآت العاملة في القطاع الغذائي في مدينة دبا الحصن عام 2019

أفاد مدير بلدية مدينة دبا الحصن سعادة طالب عبد الله اليحيائي، أن قسم رقابة الأغذية في البلدية قام بالتفتيش على 2425 موقعاً مختلفاً خلال العام الماضي 2019، بهدف التأكد من التزام المنشآت الغذائية العاملة في المدينة بالاشتراطات الصحية، وضماناً لسلامة ما تُقدّمه من مواد غذائية لسكان المدينة وزوارها.

 

وشملت تلك الحملات التفتيشية المنظمة كلاً من محلات البقالة والكافتيريا والمخابز والمطابخ الشعبية والمطاحن والمطاعم والأسواق العاملة في المدينة، تم خلالها توجيه 349 إنذاراً للمحلات غير الملتزمة، إضافة إلى تحرير 68 مخالفة للمحلات والمواقع المخالفة للاشتراطات الصحية.

وقال مدير البلدية أنه تم تنظيم حملات تفتيش على سيارات التوزيع العاملة بنقل وتوزيع المواد الغذائية في أرجاء المدينة حيث بلغ عددها 210 حملات.

 

وذكر سعادته أن القسم قام بعمل حملات تفتيشية متفرقة على جميع المحال التجارية وبلغ عددها 12 حملة خلال العام المنصرم، وشملت سوق الخضروات والفواكه والمطاعم والكافتيريا والبقالات والسوبرماركت والمخابز وسيارات التوزيع، وتم التركيز في تلك الحملات على الالتزام بالاشتراطات الصحية المتبعة التي تم منح تلك الرخص على أساسها.

 

وأكد سعادته حرص البلدية على المتابعة الدائمة لالتزام جميع المحلات والموقع العاملة في القطاع الغذائي بالاشتراطات الصحية التي وضعتها البلدية وفقا لأحدث وأفضل المعايير العالمية المتبعة في هذا المجال حفاظاً على صحة السكان من مواطنين ومقيمين وزوار والتأكد من سلامتهم

مشاركة الموضوع