اليحيائي يزور مخازن المالح ويتأكد من سير العمل فيها

قام سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن بزيارة تفقدية لمخازن أسماك المالح بعد استلامها من دائرة الاشغال العامة مؤخراً للتأكد من سير العمل فيها حسب الخطط المدروسة التي وضعتها البلدية، وللتأكد من التزامها بمعايير الصحة والسلامة العامة المتبعة في الدولة.

 

وتم بناء هذه المخازن وفق أعلى درجات ومعايير الصحة والسلامة العامة باعتبارها من المواد الغذائية المهمة والتي تحظى بإقبال كبير من قبل المستهلكين داخل الدولة وخارجها.

 

وتتكون المخازن من 27 محلاً، إضافة إلى موقع خاص للتمليح، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لكل مخزن 1400 عبوة حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية الكلية للمخازن حوالي 37800 عبوة، اضافة إلى وجود مكان محدد لتقطيع الأسماك، والتي تحتوي على آلية صحية للتخلص من بقايا عمليات التمليح وفق الشروط الصحية المتبعة في الدولة.

 

وأكّد مدير بلدية مدينة دبا الحصن حرص البلدية واهتمامها من خلال قسم الخدمات البيطرية بمتابعة كافة الأمور المتعلقة بأسماك المالح، ومدى تطبيق الشروط الصحية على كافة مراحل هذه الصناعة منذ أن تصل كمية الأسماك إلى الميناء ومراحل شق الأسماك وتمليحها ووضعها في العلب المخصصة حتى يتم تخزينها بطريقة سليمة.

 

وأضاف سعادته أن هذه المبادرة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات، وتأتي ضمن حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، على افتتاح مشاريع تنموية جديدة وفق شروط صحية عالية، تحافظ على سلامة كافة المتعاملين، بما يسهم  في دعم الصناعة والمنتج الإماراتي، وتحقيق التميز والريادة له على مستوى العالم.


 


مشاركة الموضوع